أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / انطلاق ورشة للمصادقة على برنامج ودليل المكون للطفولة الصغرى

انطلاق ورشة للمصادقة على برنامج ودليل المكون للطفولة الصغرى

انطلقت في نواكشوط أمس الأربعاء أعمال ورشة التشاور والمصادقة على برنامج ودليل المكون للطفولةalt الصغرى،وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لعيد المرأة. وفي كلمة له بالمناسبة، أبرز الأمين العام لوزارة المرأة أهمية الطفولة الصغرى التي هي أهم تجليات الاستثمار في العنصر البشري الذي يمثل ركيزة أساسية للتنمية المتوازنة انسجاما مع البرنامج الإصلاحي لرئيس الجمهورية الذي تعمل الحكومة على تنفيذه”.

وأضاف أن غياب برنامج تكويني واضح المعالم وقادر على تأهيل المكلفين بالتكفل بالأطفال من أهم العقبات التي تقف في وجه التكوين في مجال الطفولة الصغرى.

وقال إن قطاع الشؤون الاجتماعية أعد برنامجا بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) وفقا لمقاربة تأخذ بعين الاعتبار تحليل وضعية سوق العمل من ناحية، ومواكبة التطور في مجال التكوين المهني القائم على المقاربة بالكفايات فضلا عن التشاور مع المختصين واللجنة العلمية بمركز التكوين للطفولة الصغرى من أجل تحسين عملية التكوين من خلال تأهيل المكونين وتزويدهم بالكفايات المطلوبة.

من جهتها ثمنت ممثلة اليونيسيف السيدة عيشتا با سيديبى “اهتمام قطاع الشؤون الاجتماعية بالطفولة الصغرى الذي يترجم مدى الوعي بأهمية الطفولة الصغرى”.

وأضافت أن “البحث عن حلول لمشاكل الطفولة يشكل قاعدة الاستراتيجيات في مجال الطفولة الصغرى”، مذكرة ببرنامج مشترك بين وزارة الشؤون الاجتماعية لدعم وتوسيع دائرة الولوج لمراكز التكوين والاستقبال للأطفال في السن المبكرة خصوصا في الأوساط الفقيرة.

وحضر انطلاق الورشة الأمينان العامان لوزارتي الاتصال والعلاقات مع البرلمان والوزارة المكلفة بالتشغيل والتكوين المهني وشخصيات سامية أخرى من القطاع وذوي الاختصاص.

 

شاهد أيضاً

فهاهو المحيط هو الآخر تم بيعه لشركات البترول

لا يقتصر الفساد وتبديد ثروات البلد المُمَنهج على قطاع المعادن فقط فهاهو المحيط هو الآخر …