أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / لإتحاد العام للطلاب الموريتانيين : الطلاب في المغرب لا زالو يعانون

لإتحاد العام للطلاب الموريتانيين : الطلاب في المغرب لا زالو يعانون

حول طلاب الخارج  لقد عانى الكثير من الطلاب الموريتانيين في المملكةalt المغربية هذه السنة عدة مشاكل كان من بينها صعوبة التسجيل في الجامعات المغربية وذلك نتيجة تزايد الطلب هذا العام والذي هو حصيلة نسبة النجاح القياسية في باكلوريا 2011 بالإضافة إلى تقاطع تخرج آخر دفعة من النظام القديم وأول دفعة من نظام ل.م.د على مستوى كلية العلوم والتقنيات وكلية الآداب؛ فيما لا يتعدى عدد المنح المنصوص عليها في الاتفاقية التي تربط وزارة التعليم العالي بالوكالة المغربية 150 منحة سنوية يتم تقديمها للأوائل، و تم منح 80 طالبا إضافيا حصلوا على التسجيل دون الاستفادة من منحة الوكالة.
وفي ما يخص بقية الطلبة الذين توجهوا إلى المغرب ، حاول الإتحاد العام جاهداً محاولة تسجيلهم وذالك من خلال الضغط على الجهات الوصية موريتانية كانت أم مغربية وقد تمكنت نقابتنا من تسجيل عدد معتبر منهم.
نظرا لهذا الوضع ووعيا منا بضرورة تفادي تكراره فإننا:
ـ نوجه نداء ملحا إلى الوزارة لزيادة عدد المنح المخصص للراغبين في التوجه إلى المملكة المغربية لتصل إلى 400 منحة بدل 150منحة.
ـ نجدد وبنفس الإلحاح طلبنا المتضمن مضاعفة منح 80 طالبا الذين يتواجدون حاليا في المغرب وهم محرومون من منحة الوكالة المغربية.
ـ كما نندد بتلاعب وكالات السفر بتذاكر الطلاب في الخارج ونطالب بالشروع في إجراءات دفعها نقداً من الآن فصاعداً.

وفي الأخير فإننا نؤكد لمناضلي ومناصري الإتحاد العام عزمنا المضي قدما في كل ما من شأنه تحسين ظروف الطالب الموريتاني أين ما كان والدفع بعجلة التعليم العالي إلى الأمام.

عاش النضال الطلابي الشريف
عاش الإتحاد العام للطلاب الموريتانيين

مسؤول الإعلام

شاهد أيضاً

موريتانيا تفتح حدودها الجوية والبرية للسياح

أعلنت موريتانيا فتح حدودها الجوية والبرية للسياح ابتداء من 22 أكتوبر الجاري. جاء ذلك في …