أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مصادر: ولد عبد العزيز ألغى مشاركته في القمة العربية

مصادر: ولد عبد العزيز ألغى مشاركته في القمة العربية

altقالت مصادر مطلعة للأخبار إن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ألغى قرار مشاركته في القمة العربية التي ستنعقد في العاصمة العراقية بغداد في التاسع والعشرين من الشهر الجاري، والذي سبق وأن وعد بع وزير التعليم العالي العراقي أثناء زيارته لنواكشوط.

وأكد المصادر أن الرئيس قرر إيفاد وزير الخارجية الموريتاني حمادي ولد حمادي لتمثيله في القمة، وأن القرار أبلغ رسميا للجهات العراقية، التي اكتفت بإبداء الأسف للطرف الموريتاني بالطرق الدبلوماسية.

وتلقى الرئيس الموريتاني دعوة رسمية من الرئيس العراقي جلال الطالباني حملها ووزير التعليم العالي علي محمد الحسين الأديب نهاية شهر فبراير الماضي، ودعاه فيها لزيارة بغداد والمشاركة في القمة العربية المنعقدة فيه.

وقد أدلى الوزير العراقي بتصريحات صحيفة بعيد لقائه الرئيس الموريتاني أكد فيها أن ولد عبد العزيز “وعده بأن يكون على رأس الوفد الموريتاني المشارك في القمة”، موضحا أن لقاءهما تناول “تعميق العلاقات وتوثيقها بين العراق وموريتانيا في مجالات مختلفة”.

وأعلن الوزير الأول العراقي نوري المالكي أن بغداد على كامل الجاهزية لاستضافة القمة العراقية التي تفتتح الخميس القادم، قائلا: إن الإعدادات شملت جميع الجوانب الأمنية والفنية واللوجسيتية.

كما يبدأ الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي غدا الأحد زيارة للعراق تدخل في إطار التحضيرات الأخيرة للقمة العربية، فيما ينتظر أن يصل وفد آخر من الجامعة العربية يوم الاثنين القادم.

وستناقش القادة العرب في قمتهم يوم الخميس القادم عشر نقاط من بينها الأزمة السورية، والأوضاع في اليمن وفي الصومال، وقضية وجود أسلحة الدمار الشامل في منطقة الشرق الأوسط، كما سيكون الملف الفلسطيني على رأس أجندة القادة العرب

شاهد أيضاً

عدد من أعضاء الحكومة يعلقون على نتائج اجتماع مجلس الوزراء

علق معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد …