أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / . نقابة الصحفيين تطلق مشروع “شمعة ” لتكوين 30 صحفية

. نقابة الصحفيين تطلق مشروع “شمعة ” لتكوين 30 صحفية

اطلقت نقابة الصحفيين الموريتانيين مشروع “شمعة” لتكوين 30 صحفية خلال ستة أشهر فى أول تجربة من نوعها بموريتانيا.
وتقول النقابة إن الهدف من المشروع هو تكوين مجموعة من الإعلاميات حول فنيات جمع ومعالجة المعلومات الإخبارية وإعداد التقارير بمختلف الأجناس الصحفية مع تطبيقات ميدانية من خلال تكليف المستفيدات بإعداد مواضيع مرتبطة بحياة المرأة والصحة والتعليم والتشغيل والنفاذ إلي مراكز القرار وغيرها من المجالات ذات الصلة.

ويقول مستشار وزيرة الشؤون الإجتماعية سيدي ولد سيد أحمد البكاى إن المشروع يشكل اضافية نوعية للجهود الحالية المبذولة من أجل تعزيز مكانة المرأة الموريتانية.

مدير الصحافة المكتوبة بوزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان ا محمد المختار ولد محمد الأمين أكد بدوره علي أهمية هذا المشروع قائلا إنه يتطابق والجهود المبذولة من قبل قطاعه لتطوير جهود العاملات فى مجال الإعلام ، وسد النقص الحاصل في حضور المرأة في القطاع.

أما مسؤول التكوين في النقابة سيدي ولد أبه فقد اوضح أن هذه الدورة تدخل في إطار برنامج تكويني أعدته هيئته بغية استفادة كل واحد من منتسبيها علي الأقل من دورة تكوينية في الداخل أو الخارج طيلة مأموريتها البالغة ثلاث سنوات.

وأكد على أهمية هذا التكوين الموجه للصحفيات اللاتي سيعملن في الصحافة المستقلة ،داعيا المشاركات إلي التحلي بالصبر والانضباط للخروج من الدورة بكفاءات تمكنهن من مزاولة المهنة.

شاهد أيضاً

مدير الأمن يجري تغييرات واسعة في قطاعه…

أصدر المدير العام للأمن الوطني الفريق مسقارو ولد سيدي قرار بإجراء تغييرات جديدة في قطاع …