أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الحكم في نواكشوط على اعلي ولد افير بالسجن خمس سنوات

الحكم في نواكشوط على اعلي ولد افير بالسجن خمس سنوات

altمصدر أمني: ولد اصفيره اتصل بعدة زعماء وشخصيات عربية من أبرزها عبد العزيز بوتفليقة ووليد لمعلم وسعود الفيصل

حكمت محكمة الجنح رقم 2 بالعاصمة نواكشوط صباح اليوم الأربعاء على المتهم اعل ولد اصفيره بالسجن 5 سنوات نافذة، وذلك بعد أن ثبتت عليه تهمة انتحال شخصية الرئيس السابق اعل ولد محمد فال التي وجهتها إليه النيابة العامة.

وكان ولد اصفيرة قد اتهم بأنه قام بالاتصال بعدد من الشخصيات والزعماء ورؤساء المنظمات الدولية منتحلاً شخصية اعل ولد محمد فال، وذلك من أجل الحصول على مبالغ مالية وصفت بأنها “معتبرة”.

وأفادت مصادر أمنية أن ولد اصفيره اتصل بعدد من الشخصيات من أبرزها الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الذي حصل منه على مبلغ 20 ألف يورو، إضافة إلى وليد لمعلم وزير الخارجية السوري.

وأفاد نفس المصدر أن القبض على المتهم جاء بعد اتصاله بالديوان الأميري لسعود الفيصل والذي قام بإحالته إلى سفارة السعودية بالعاصمة نواكشوط التي أثار الموضوع شكوكها قبل أن تقوم باستدعاء الأمن الموريتاني الذي تابع الملف حتى تمكن من القبض على المتهم.

هذا وكان ولد اصفيره يخبر الشخصيات التي يتصل بها بأنه اعل ولد محمد فال وأنه ينوي إجراء فحوصات طبية ويطلب مساعدتهم المادية، كما يلجأ في بعض المرات إلى طلب الدعم لمنظمة خيرية وهمية يقول إنه يملكها بوصفه اعل ولد محمد فال.

شاهد أيضاً

عدد من أعضاء الحكومة يعلقون على نتائج اجتماع مجلس الوزراء

علق معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد …