أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / نواب الأغلبية ينتقدون تصرف المعارضة ويصفونه بالساقط

نواب الأغلبية ينتقدون تصرف المعارضة ويصفونه بالساقط

alt

استطلعت أراء مجموعة من نواب الأغلبية الداعمة للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، بشأن أحداث البرلمان اليوم.
وقال النائب البرلماني محمد يحي ولد الخرشي إن السلوك الذي انتهجته المعارضة اليوم أمام البرلمان يعتبر سلوكا غير لائق، مثمنا في الوقت ذاته انسحاب قاد المعارضة قبل بدء أعمال الشعب” على حد تعبيره.
واعتبر ولد الخرشي في اتصال هاتفي مع “الأخبار” إن سياسية العنف ليست سياسية مفضلة، وإن السلوك المتوازن هو الذي يتماشى مع قيم الديمقراطية والعدالة.

أما النائب البرلماني سيدي محمد ولد محم فقد قال إن ما جرى اليوم في البرلمان لا يستحق الرد، مشيرا إلى أنه رغم اختلافه مع المعارضة في الطريقة التي عبرت بها، وفي الأسلوب الذي انتهجته إلى أن هذا بالنسبة له لا يستحق الرد.

وأضاف ولد محم لـ “الأخبار” أنا أتحمل مسئولية مواقفي السياسية، وأعتبر الأمر عاديا وأتقبله بكل روح ديمقراطية”.

بدوره قال النائب البرلماني أسلامه ولد عبد الله لـ الأخبار إن رمي النواب بالبيض دليل على وجود مستوى عالي من الديمقراطية في موريتانيا يتيح للمعارضين القيام بمثل هذا النوع من الاعتداء.

وأضاف ولد عبد الله الأمر عادي بالنسبة لي وهو يحدث مرارا في البلدان التي تتبنى الديمقراطية، خاتما كلامه بالضحك والقول إن على المعارضة أن تستعد لأخذ الدين في حالة الرمي بالبيض الفاسد”.

النائب البرلماني الخليل ولد الطيب قال في تصريح لـ “الأخبار” إنه تعرض صباح اليوم الثلاثاء، لهجوم بربري مشين بأوامر من أحمد ولد داداه وجميل ولد منصور.

قائلا إن الاعتداء عليه ورميه بالبيض الفاسد من قبل أنصار المعارضة الموريتانية يترجم بجلاء كون زعمائها من أعطى الأوامر والاحائات للمتظاهرين بالاعتداء على النواب”.

شاهد أيضاً

إعلان اكتتاب ضباط صف وجنود بحريين…..

ترفع الأركان العامة للجيوش/ المكتب الثالث إلى علم الشباب الموريتانيين، الذين لا تقل أعمارهم عن …