أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الشرطة تفرج عن بعض الطلاب المعتقلين

الشرطة تفرج عن بعض الطلاب المعتقلين

alt

أفرجت الشرطة الموريتانية مساء اليوم الأربعاء 22-2-2012 عن طلاب المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية المعتقلين أثناء مظاهرات الغضب الثانية.

وقالت مصادر طلابية رفيعة إن الشرطة أفرجت عن الطلاب الموقوفين لديها بعد تعرضهم للضرب من قبل عناصر الشرطة . وقالت أوساط طلابية إن من بين المفرج عنهم طلاب تعرضوا للتعذيب داخل سيارات الشرطة وفي الشارع العام.

وقال أحد قادة الإتحاد إن من بين المفرج عنهم بعض المصابين في العين والرأس والصدر جراء مسيلات الدموع التي تم توجيهها مباشرة لقادة المسيرة الطلابية.

من جهة ثانية التزمت وزارة الشؤون الإسلامية الصمت تجاه الأوضاع الحالية . وقال أوساط مقربة من وزير الشؤون الإسلامية إنه لايريد الحديث للأخبار أو غيرها.

وكان عدد من الطلبة قد وصفوا خطاب الوزير البارحة بأنه وقود المواجهة . وقالت طالبة إن الوزير يكذب ليعيش . ورأت أخري أنها رسالة سلبية وتحمل في طياتها حجج مفنديها ،باعتبارها تحدث عن معهد مفتوح أمام الطلبة ،بينما كان يردد في كل أحاديثه بأن ولد عبد العزيز قرر إغلاق المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية نهائيا وعلي الجميع الإنصياع لرغباته وأوامره حتي ولو كانت غير مناسبة.

شاهد أيضاً

وقفة احتجاجية أمام السفارة الفرنسية بنواكشوط (صور)

نظم عشرات المواطنين، صباح اليوم، وقفة احتجاجية أمام السفارة الفرنسية، للتنديد بنشر صحف فرنسية لرسوم مسيئة …