أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / العقيد عبد الرحمن ولد ببكر: “دعم المعارضة واجب وطني”

العقيد عبد الرحمن ولد ببكر: “دعم المعارضة واجب وطني”

altقال القائد السابق لأركان الجيش الوطني العقيد عبد الرحمن ولد ببكر، إن الإنحياز إلى المعارضة في هذه المرحلة واجب وطني تمليه مصلحة البلد، ومتطلبات التغيير السلمي الذي أصبح ملحا أكثر من أي وقت مضى.

وأعتبر القائد السابق لأركان الجيش الوطني الذي كان يتحدث مساء اليوم الأحد في نقطة صحفية أعقبت مهرجان المعارضة بألاك، أن الإنقلاب الذي قاده الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز لم يكن له أي معنى بالنسبة له، وأنه رفض الإلتحاق بزملائه حين طلبوا منه ذلك، مشيرا إلى أنه شارك في الإنقلاب على نظام معاوية ولد سيدي أحمد الطايع الذي أصبح يشكل خطرا على وجود وإستقرار البلد على حد تعبيره.

وقال العقيد عبد الرحمن ولد ببكر، إن ثقافته العسكرية تجعله يرفض الدخول في صراعات مع المؤسسة المدنية، وتفرض عليه إحترام الدستور الموريتاني الذي يمنع القادة العسكريين من ممارسة السياسة.

وأكد ولد ببكر أنه التزم طيلة الفترة الماضية بواجب التحفظ وإحترام الدستور الذي يمنعه من ممارسة السياسة لكنه اليوم رجل حر وتملي عليه مصلحته العمل من أجل التغيير السلمي في البلد.

وفي رد على سؤول لموفد وكالة نواكشسوط للأنباء، قال عبد الرحمن ولد ببكر إنه يعتبر أن رتبة عميد رتبة كبيرة ويجب أن تمنح وفقا لمعايير واضحة، بعيدا عن المحسوبية والقرابة.

وأكد ولد ببكر أن العميد لكي يحصل على هذه المرتبة يجب أن يتابع منذ سن مبكرة، ليظهر مؤهلاته وقدرته في الحصول على هذه الرتبة، محذرا من إقرار الجيش بالعمداء الذين لايحتاج إليهم، قائلا: “إن عليهم الإكتفاء برتبة عقيد وما دون ذلك، والإبقاء على رتبة عميد لمن يستحقها فقط، ووفقا لمعايير واضحة للجميع”.

 

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية يعود إلى نواكشوط

عاد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني صباح اليوم الخميس إلى العاصمة انواكشوط …