أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / اشتباك بين الجيش المالي و”أنصار الدين”.. وأنباء عن تحضيرات لمهاجمة “القاعدة”

اشتباك بين الجيش المالي و”أنصار الدين”.. وأنباء عن تحضيرات لمهاجمة “القاعدة”

altقالت مصادر مطلعة إن وحدة من الجيش المالي، اشتبكت اليوم الثلاثاء مع مقاتلين من حركة أنصار الدين الطوارقية ، غرب مدينة تساليت في الشمال المالي.

وقالت المصادر إن رتلا عسكريا تابعا للجيش المالي كان في طريقه إلى قاعدة عسكرية قرب مدينة تساليت يحاصرها مقاتلون تابعون للحركة الوطنية لتحرير ازواد اليت يتزعمها “محمد أغ ناجم”، قد تم اعتراضه من طرف مقاتلين من “حركة انصار” الدين التي يقودها إياد غالي، واشتبكت معها، وقد تمكن مقاتلو حركة أنصار الدين من استدراج الرتل العسكري المالي إلى وادي “انميدر” غرب بلدة “امشش” التي توجد بها قاعدة عسكرية للجيش المالي، الواقعة على مشارف مدينة “تساليت”، وقد تدخل الطيران الحربي المالي لفك الحصار عن قواته، إلا أن المصادر أكدت أن طبيعة الوادي وتضاريسه الصعبة حالت دون تخليص القوات المالية من حصار المقاتلين الطوارق.
من جهة أخرى قالت مصادر في مدينة “غاوا” شمال مالي إن فيلقا عسكريا من الجيش المالي بقيادة العقيد محمد ولد اميدو، تستعد حاليا لمغادرة المدينة باتجاه الشمال، وأضاف المصدر أن الوحدة قد تكون في طريقها لمهاجمة معاقل تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي في جبال “أغرغار” في أقصى الشمال المالي.
وتتهم الحكومة المالية، تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، بالمشاركة في العمليات القتالية التي يخوضها المتمردون الطوارق ضد الجيش المالي، خصوصا عناصر “حركة أنصار الدين“.

شاهد أيضاً

الحكومة تصادق على مشروع قانون مالية 2022

صادقت الحكومة خلال اجتماع استثنائي عقدته الجمعة برئاسة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، على مشروع …