أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / زيارة الرئيس محمد ولد عبد العزيز لـ “ودان”

زيارة الرئيس محمد ولد عبد العزيز لـ “ودان”

قام رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز بزيارة لوادان، يوم 4-2-2012 في إطار altفعاليات النسخة الثانية من مهرجان المدن القديمة، الذي تشرف عليه وزارة الثقافة.

وقد ألقى عمدة المدينة بالمناسبة كلمة ترحيبية، طالب فيها بفك العزلة عن المدينة، كما طالب بتوفير الماء الشروب لساكنتها، ونوه بقيمة الزيارة، وأشاد بها.

وقد تناولت فيما بعد وزيرة الثقافة الكلام، فثمنت الزيارة، واعتبرتها برهانا صادقا على نية رئيس الجمهورية الصادقة، التي يوليها لكافة ربوع الوطنalt.

أما رئيس الدولة، فقد أثنى على الجهود المقام بها، وشكر كافة القائمين على المهرجان، وأكد أن الدولة قد أنفقت ميزانية ضخمة على المهرجان، وأن مطالب العمدة سينظر فيها، ويتم تحقيق جوانبها الممكنة، وقام فيما بعد بزيارة الخيام، التي نصبتها مختلف المقاطعات المشاركة، ليطلع على عينات من المنتوج التقليدي المحلي، ثم فيما بعد زار المدينة القديمة، وفي المساء كان ضيف الشرف على انطلاق فعاليات المهرجان، التي تناولت تاريخ altالمدن القديمة من خلال “أوبريت” مصور، شارك فيه نخبة من الفنانين، وكوكبة من الشعراء، والكتاب، يشجعهم حشد غفير من الحضور، جاء من مختلف ربوع الوطن، إضافة إلى أعداد من السياح، والأجانب.

يذكر أن المهرجان كان مناسبة استثنائية، شارك فيه أربعون سفيرا أجنبيا، من المعتمدين في بلادنا، إضافة إلى وزير التربية القطري، الذي حضر هو الآخر، ويذكر أن هؤلاء السفراء قد اجتمعوا فيما بعد مع العمد altالمنتخبين في الشمال بمدينة أطار، وتناقشوا معهم حول سبل تطوير التنمية في المنطقة، والمشكلات الأمنية، التي تعانيها

alt.

شاهد أيضاً

عدد من أعضاء الحكومة يعلقون على نتائج اجتماع مجلس الوزراء

علق معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد …