أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / نساء المعارضة يتظاهرن ضد الفقر والمجاعة وغلاء الأسعار

نساء المعارضة يتظاهرن ضد الفقر والمجاعة وغلاء الأسعار

تظاهر عدد من ناشطات منسقية المعارضة الديمقراطية صباح اليوم الإثنين 09 يناير

2011 أمام مبنى الوزارة الأولى احتجاجا على غلاء الأسعار والمجاعة التي قالوا إنها “تجتاح البلد جراء الفساد المستشري بين الزمرة الحاكمة“.

وأضافت الناشطة بحزب تكتل القوى الديمقراطية أن المتنفذين الذين يحكمون البلاد يستحوذون على ثروات الدولة من نحاس و ذهب وحديد وسمك ويوزعونها بينهم تحاصصا، فيما يتركون بقية الشعب يتعاولون جوعا وفقرا.

وأشارت إلى أن الفساد طال كل شيء في الدولة بما في ذلك التعليم، حيث يدرس أعضاء الحكومة والنافذون أبناء في مدارسة متخصصة وراقية، فيما يهمشون مؤسسات التعليم النظامية غير مبالبين بها، لكي يضيع مستقبل العديد من أبناء المواطنين.

 

القيادية بحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية)

وقالت القيادية بحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية ياي انضاو كولي بالي إن جميع الموريتانيين أصبح يعاني من الارتفاع الصاروخي للأسعار خاصة فئة النساء التي تلامس عملية التسوق بشكل يومي ومباشر.

وأضافت ياي أن صبر المواطنين قد بدأ ينفد، ولابد للدولة من أن تقوم بإجراءات جوهرية لحل مشكل غلاء الأسعار، لأن المواطنين لن يبقوا مكتوفي الأيدي أمام هذا الارتفاع الصاروخي المطرد للأسعار.

واعتبرت ياي أن البلاد تمر هذا العام بظروف صعبة جراء المجاعة التي اجتاحت مختلف نواحي الوطن، وشهدت تناقصا حادا في الأمطار، مما يحتم وضع سياسة واضحة من طرف الدولة، معتبرة أن المليارات التي تحدث عنها الإعلام لمساعدة الفقراء، لايدرى هل وصلت إليهم أم لا، مؤكدة أن الجميع بدأ الآن يدق ناقوس الخطر.

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية يعود إلى نواكشوط

عاد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني صباح اليوم الخميس إلى العاصمة انواكشوط …