أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / توزيع مواد غذائية و وحدات إنتاجية في إطار برنامج مكافحة التسول

توزيع مواد غذائية و وحدات إنتاجية في إطار برنامج مكافحة التسول

نواكشوط ،  02/01/2012  –  اشرف الأمين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيد محمد محمود ولد أباه ولد سيد أبات مساء اليوم الإثنين في مقاطعة الميناء على توزيع كميات من المواد الغذائية وبعض الوحدات الإنتاجية على عدد من الأشخاص المعاقين وذلك في إطار برنامج مكافحة

 

التسول الذى ينفذه القطاع.
وأستفاد من الشق الأول من هذه العملية 144 شخصا موزعين على شكل مجموعات تتكون كل واحدة منها من ستة أفراد وتحصل كل مجموعة على حصة غذائية بقيمة 63500 أوقية، تشمل ثلاث خنشات من الأرز(50) كلغ وخنشة من السكر(50) كلغ وخنشتين من الملح تزن كل منها 20 كلغ وقنينتين من الزيت سعة كل واحدة منهما 20 لترا.
وسيمكن المحور الثاني من هذا التدخل والمتعلق بالوحدات الانتاجية من دمج 192 شخصا من المتسولين من خلال توزيعهم على 20 وحدة إنتاجية في مجالي صناعة السياج والخياطة.
وتم دمج البعض من هذه المجموعة في12 ورشة للخياطة تحصل كل ورشة منها في إطارهذه العملية على 8 ماكينات خياطة و13 خيمة و13 ملحفة و255 ناموسية و200000 ألف أوقية كمبلغ تسيير للوحدة.
كما تم دمج بقية المجموعة في 8 وحدات لإنتاج السياج تحصل كل منها على سبع ماكينات لإنتاج السياج و104 حزمة من السياج و200000 ألف أوقية كمبلغ تسيير لكل وحدة على حدة.
وحضر حفل تسليم هذه الكمية من المواد الغذائية والوحدات الانتاجية الوالي المساعد المكلف بالشؤون الادارية وحاكم مقاطعة الميناء.

 

شاهد أيضاً

مدير الأمن يجري تغييرات واسعة في قطاعه…

أصدر المدير العام للأمن الوطني الفريق مسقارو ولد سيدي قرار بإجراء تغييرات جديدة في قطاع …