أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / ازويرات: عمال اسنيم يدعون للإضراب و يرفضون الحوار

ازويرات: عمال اسنيم يدعون للإضراب و يرفضون الحوار

 

(ازويرات) ـ قاطع عمال غاضبون في الشركة الوطنية للصناعة و المناجم “اسنيم” كلمة كان يلقيها أحد مناديب عمال الشركة في مهرجان حاشد أمام مقر مناديب عمال اسنيم بازويرات بعد قوله إنهم مستعدون للحوار.

ودعا العمال الغاضبون زملاءهم إلى الدخول في إضراب فوري، ولم يتمكن المناديب من مواصلة المداخلات بسبب الاحنقان الظاهر لدي الشباب الذين قالوا بأن قرار العمال وموقفهم هو الذهاب إلي الإضراب.

وفي كلمته قال المندوب العمالي كنتي دمب إن الشركة حققت هذه السنة أرباحا كبيرة وأن مطلب العمال بزيادة الأجور في هذه الظروف مطلب طبيعي وغير مجحف نظرا لما يعيشه العمال هذه الأيام من غلاء في المعيشة “لذا طالبنا بتحسين الظروف المعيشية للعمال من خلال زيادة معتبرة للأجور” وفق تعبير المندوب

 

أما المندوب أحمد ولد آبيل فقال إن الأدلة علي تحقيق الشركة أرباحا طائلة يكفي منها كلمة وزير المالية قبل ثلاثة أيام أمام البرلمان الذي أكد أن الشركة حققت أرباحا طائلة أخذت الدولة منها 20%.

وأكد ولد آبيل أن الشركة ـ حتى اليوم ـ باعت 11 مليون طن من خامات الحديد، مشيرا لما قال إنه تصريح للمدير العام للشركة محمد عبد الله ولد أداعه لجريدة جنا أفريك أوضح فيه أن الشركة حققت أرباحا كبيرة وستتدخل لمساعدة المتضررين من الجفاف على عموم التراب الوطني، مستغربا تدخل الشركة في هذا البرنامج في الوقت الذي تمتنع فيه من زيادة أجور العمال الذين كان لهم الفضل في ما حففته الشركة من أرباح.

وكان مناديب العمال قد دعوا للمهرجان بعد أن وصلت مفاوضاتهم مع ممثلي الشركة الوطنية للصناعة و المناجم “اسنيم” إلي ما وصفوه بالطريق المسدود.

 

شاهد أيضاً

الجزائر تصدر 5500 طن من سماد «اليوريا» لموريتانيا

أشرف السفير الموريتاني بالجزائر ودادي ولد سيدي هيبة أمس على انطلاق سفينة شحن جزائرية من …