أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أسبوع ثقافي ورياضي في أوجفت حول: التــــــراث والتنمــــية

أسبوع ثقافي ورياضي في أوجفت حول: التــــــراث والتنمــــية

من المقرر أن ينظم في مقاطعة أوجفت يوم 31.30.29.. دجمبر الجاري أسبوع ثقافي ورياضي حول التراث والتنمية، وذلك بإشراف وزارة الثقافة والشباب والرياضة. المهرجان المذكور كانت وراء مبادرته جهود

كبيرة لحاكم أوجفت السيد القاضي ولد أحمدو، وذلك من حيث الإعداد والتهيئة، والسعي لجعل الشباب، والطاقات الحية، يقظة، وعارفة بأدوار التنمية والتراث في معانقتهما للنبض الثقافي والرياضي لا سيما في مقاطعة كأوجفت تحتضن العديد من المعالم الأثرية، والمخطوطات القديمة، وتجسد التاريخ من موقعه شاهدا على عظمة الإنسان، وقدرته على تحقيق جوانب التنمية المختلفة..

 

وتعتبر مقاطعة أوجفت إحدى المدن الأثرية الهامة، وهي تحتوي على مخزون ثقافي، وقدرات سياحية، وزراعية، وتنموية، قد تحتاج فقط لإيقاظ الهمم الثقافية والإبداعية لأجل مزيد من الإسغلال الأمثل لها..

وتتوفر المقاطعة المذكورة أيضا على طاقات شبابية، ونسائية، وحراك جمعوي، وتفاعل أهلي، ومدني ربما سيهم الأسبوع الثقافي والرياضي في تفعيله، ودفع قدراته إلى الأمام..

 

وهكذا يكون القائمون والمشرفون على فعاليات هذا الأسبوع قد وفقوا في اختيار الظرف الزماني والمكاني، مستجيبين بذلك لأهداف السياسة الوطنية، وبرنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، الهادف إلى تعزيز قدرات الأجيال الصاعدة في التنمية،وتذليل مناحي الحياة، ومساعدة السكان المحليين في تحسين سبل العيش لديهم، ثم حفظ وصيانة الكنوز الأثرية، والمخطوطات قصد الإستفادة منها في واقع الحال، ومستقبل الأيام والأعوام..

 

ويبذل حاكم أوجفت دورا مضاعفا في سبيل إنجاح هذا المهرجان، مستخدما خبرته، وتجربته، وحسن تعاطيه مع السكان المحليين في سبيل هذا الهدف النبيل..

 

تجدر الإشارة إلى أن أوجفت ظلت عبر التاريخ موطنا آمنا للحضارة، وإرشيفا للعلم والعلماء، وحاضنة علمية، وأثرية، تتلاقح فيها الأفكار من مختلف الأجيال والأعمار..

  Normal 0 21 false false false MicrosoftInternetExplorer4 /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”Tableau Normal”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:”Times New Roman”; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;}

الكاتب الصحفي: الخليفة ولد حداد

شاهد أيضاً

مسؤولة أمريكية تزور مقر السلطة العليا الهابا

أدت اماندا  كولدويل مسؤولة الإعلام والثقافة بالسفارة الأمريكية في نواكشوط زيارة لمقر السلطة العليا للصحافة …