أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / تدشين المصرف الإسلامي الموريتاني

تدشين المصرف الإسلامي الموريتاني

افتتح اليوم الأحد في نواكشوط مصرف تجاري جديد باسم (المصرف الإسلامي الموريتاني) برأس مال مشترك بين المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع

 الخاص التابعة للبنك الإسلامي للتنمية، وبنك آسيا التركي. ويبلغ رأس مال المصرف، الذي أشرف على تدشينه السيد تيام جمبار وزير المالية، ستة مليارات أوقية، وينتظر أن يقدم مختلف الخدمات المصرفية التقليدية وفقا للشريعة الإسلامية.

وأبرز محافظ البنك المركزي الموريتاني السيد سيدي أحمد ولد الرايس في كلمة بالمناسبة، أهمية افتتاح هذا المصرف، معتبرا أنه يعكس ثقة شركاء موريتانيا في مناخ الاستثمار بها.

وبدوره أكد السيد خالد محمد ناصر لعبودي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص،أن افتتاح المصرف يعزز المنظومة المصرفية في موريتانيا، متمنيا أن تستفيد من نشاطاته مختلف مكونات المجتمع الموريتاني.

وشكر الحكومة الموريتانية على دعمها للمؤسسة وعلى التسهيلات التي قدمتها من أجل افتتاح المصرف، مضيفا أن تجربة المصارف الإسلامية برهنت على انها السبيل الأمثل لتحقيق النمو الاقتصادي في الدول التي طبقتها حتى الآن.

ومن جانبه أوضح مدير المصرف السيد محمد ولد عثمان أن المصرف سيساهم في تطوير المعاملات المصرفية في موريتانيا، متمنيا أن يتمكن من فتح فروع في نواكشوط ونواذيبو في وقت لاحق.

وجرى التدشين بحضور السلطات الادارية واعضاء من السلك الدبلوماسي والعديد من رجال المال والاعمال.


 


 

 

شاهد أيضاً

السلطات تقرر رفع القيود المفروضة على استيراد السيارات

قال النائب البرلماني محمد ولد محمد امبارك، اليوم الخميس، إن السلطات الموريتانية رفعت القيود عن …