أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / بيرام يدعو منسقية المعارضة إلى المشاركة فى قافلة تخليد ذكري اينال

بيرام يدعو منسقية المعارضة إلى المشاركة فى قافلة تخليد ذكري اينال

نظمت الجبهة الوطنية لمكافحة العبودية و العنصرية مؤتمرا صحفيا بفندق كمبي صالح بمقاطعة السبخة لانتقال الرئتسة الدورية للجبهة من أول رئيس لها بيرام ولد الداه ولد اعبيدي رئيس مبادرة امبعاث الحركة الإنعتاقية فى موريتانيا الى رئيس منظمة ” كاوتل ادجيليتاري “.

و فى بداية المؤتمر قال بيرام ولد الداه ولد اعبيدي إن الجبهة الوطنية لمحاربة العنصرية و التهميش تأسست من أجل تكسير النظام العنصري القائم فى موريتانيا و المؤسس على حكومة عنصرية يستهدف السود البالغ تعدادهم ثلثي سكان موريتانيا ، و قال ولد اعبيدي إن نظام ولد عبد العزيز يعطي ميزات للعرب البربرعلى حساب السود .
و هنأ بيرام كل مكونات الجبهة على النضال الذي يسعون من خلاله الي تحرير موريتانيا من الطقمة الحاكمة و استبدالها بالديمقراطية الحقيقية .
و قال بيرام إن المنسقية ستشارك فى قافلة ” اينال ” و المكونة من المنظمات الوطنية و الدولية و من رابطة الشهداء ، و الأيتام و الأرامل ، و البعثات الدبلوماسية ، و المنظمات الدولية .
و قال بيرام إن الجبهة سترفع ملفات ( 86 الى 92 ) الى المحاكم الدولية ، لمعرفة ملابسات و حقائق و قاسع : اجريدة ، لعكيلات ، الضفة ، و الفتيات المغتصبات .
و طالب بيرام من منسقية المعارضة الوطنية مراجعة موقفها من عدم المشاركة فى قافلة اينال ، بعد ما علموا أن المنسقية صوتت بالأغلبية على عدم المشاركة فى قافلة تخلد ذكري الضباط و الجنود الذين قتلوا بدون محاكمة ، و استغرب بيرام رفض منسقية المعارضة لمؤازرة ضحايا الظلم من أيتام و أرامل ، من طرف أحزاب تزعم أنها فى خدمة المواطن .
و قال بيرام إنه يعول على رجال لا يمكنهم التخلي عن المظلومين من أمثال با ممدو ألاصن ، محمد جميل منصور ، محمد المصطفي ولد بدرالدين ، و طالبهم بالوقوف المشرف مع ذوي الضحايا .
و قال بيرام إن الإحتفال الذي نظم يوم امس للجيش فهو بالنسبة له ليس جيشا بل مليشات قتلة قاموا بابادة فى حق الأبرياء ، لقد اغتصبوا الفتيات ، و صادروا أراضي الزنوج الزراعية فلا الضفة ، وحذر ولد عبد العزيز من مصير القذافي و اعتبر أن مليشيات القذافي تلاشت فعلي مليشيات ولد عبد العزيز أن يعوا ذلك .
رئيس منمة كوتل ادلبتل إن بيرام قدم الكثير من العطاء فترة مأموريته و شكره على وقوفه مع القضايا الإنسانية و تضحيته من أجلها

شاهد أيضاً

الدكتور محمد الأمين ولد حلس يحاضر في داكار في اشغال ندوة دولية حول حقوق الإنسان

قدم الدكتور محمد الأمين ولد حلس الرئيس السابق للالية الوطنية للوقاية من التعذيب ورقة حول …