أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / سوريا تعتزم تصدير القمح إلى موريتانيا

سوريا تعتزم تصدير القمح إلى موريتانيا

نقلت صحيفة البعث السورية عن المدير العام لمؤسسة إكثار البذار عبد المحسن السيد عمر أنّ المؤسسة أنهت استعدادها لتصدير 600 طن من بذار القمح المحسّن إلى موريتانيا. 
و أضاف السيد عمر أنّ هناك إجراءات أخرى لتصدير كميات من بذار القمح إلى السودان بما قدره من /500-600/ طن.

و يعاني الاقتصاد السوري من تدهور حاد بسبب الثورة السورية والعقوبات التي يفرضها الاتحاد الأوربي والمجتمع الدولي على سوريا إثر القمع الذي واجهت به السلطات الثائرين الذين يطالبون بإسقاط نظام آل الأسد القائم منذ أكثر من أربعين عاما.
و يحاول النظام السوري خلق مناخات جديدة للتعاون لتعويض الخسائر المتلاحقة للاقتصاد السوري بسبب العقوبات الأوربية.

و كان النظام السوري قد كرم في وقت سابق السفير الموريتاني في دمشق “على جهود الحكومة الموريتانية، ومواقفها الداعمة لسوريا في أزمتها الحالية”.

وبحسب موقع شام برس السوري، فقد أكد السفير الموريتاني لدى دمشق متانة العلاقات مع سوريا، و وقوف الحكومة الموريتانية إلى جانبها في حال أي تدخل أجنبي.

تكريم السفير الموريتاني جاء في حفل خصص لتكريم سفراء الدول الداعمة لنظام الأسد، وهم سفراء ( روسيا و الصين وايران و لبنان و العراق و الجزائر و السودان و كوريا و الهند و فنزويلا و البرازيل و كوبا والأرجنتين بالإضافة إلى موريتانيا.

و عزز النظام السوري في الفترة الأخيرة اتصالاته بالحكومة الموريتانية لكسب ودها في ظل ضغط دولي على الأسد لوقف أعمال القتل و العنف ضد الشعب.

 

شاهد أيضاً

عدد من أعضاء الحكومة يعلقون على نتائج اجتماع مجلس الوزراء

علق معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد …